بورصة الذهب تختتم تعاملاتها الأسبوعية مساء اليوم
بورصة الذهب تختتم تعاملاتها الأسبوعية مساء اليوم


بورصة الذهب تختتم تعاملاتها الأسبوعية اليوم.. والأوقية تفقد 13 دولارا

عبير حمدي

الجمعة، 28 يوليه 2023 - 12:08 م

تختتم بورصة الذهب العالمية، تعاملاتها الأسبوعية مساء اليوم الجمعة، على أن تعاود التداول الإثنين المقبل، وذلك بعد أن استهلت تعاملات هذا الأسبوع الجاري عند مستوى 1962 دولارا، لتخسر نحو13 دولارا، قبل ساعات من إغلاق التداول.

وارتفعت الأوقية ببورصة الذهب خلال تعاملات اليوم الجمعة، 28 يوليو، عند مستوى 1949 دولار، بعد إغلاق سابق عند 1945 دولار، ولامست خلال تعاملات الأسبوع مستوى 1980 دولار.

وتأثرت أسعار الذهب العالمية، على مدار الأسبوع بظهور بيانات اقتصادي ايجابية من شأنها دفع الفيدرالي الأمريكي للإستمرار في سياسته المتشددة، وخاصة بعد أن رفع مؤخرا أسعار الفائدة بقيمة 25 نقطة أساس، ولحق به عدد من البنوك المركزية بالدول الأخرى.

صدور بيانات اقتصادي إيجابية من شأنها تعزيز استمرار الفيدرالي الأمريكي في سياسته المتشددة، بعد أن رفع مؤخرا أسعار الفائدة بقيمة 25 نقطة أساس، ولحق به عدد من البنوك المركزية بالدول الأخرى.

كما رفع البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة للمرة التاسعة على التوالي أمس الخميس، ليسجل سعر الفائدة على الودائع 3.75 % في أعلى مستوى منذ عام 2000، وارتفع سعر فائد إعادة التمويل الرئيسي إلى 4.25%.

اقرأ أيضا|أسعار الذهب اليوم الجمعة 28 يوليو

وأظهرت بيانات رسمية نمو الاقتصاد الأمريكي، بوتيرة أسرع مما كان متوقعا في الربع الثاني، مع دعم سوق العمل القوية الإنفاق الاستهلاكي، ونما الناتج المحلي الإجمالي والأرباح الأمريكي الربع سنوية بنسبة 2.4%.

كما سجلت بيانات الناتج المحلي الإجمالي، والأرباح الأمريكي الربع سنوية، نمو بنسبة 2.4%، فيما كان من المتوقع أن يسجل نموًا بنسبة 1.8%، وسجل بالقراءة السابقة نموًا قدره 2%، بينما سجلت أسعار الناتج المحلي الأمريكي  2.2%، بعد أن بلغت القراءة السابقة 4.1%، فيما كانت التوقعات تشير إلى ارتفاع بنسبة 3%.

بينما سجلت طلبات السلع المعمرة الأساسية 0.6%، وكانت التوقعات تشير إلى تسجيل 0%، بينما سجلت القراءة السابقة 0.6%.

وتعاني أسواق الذهب  من التذبذب وعدم الاستقرار في ظل التوترات الجيوسياسية، واستمرار الحرب الروسية الاوكرانية، وزيادة التضخم، إلا أن الذهب يظل الملاذ الآمن ومخزن للقيمة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة